طلاب 2005 بكلية الطب الجامعة الاردنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فليقولوا عن حجابي ......

3 مشترك

فليقولوا عن حجابي ...... Empty فليقولوا عن حجابي ......

مُساهمة من طرف Scorpion Payne الأربعاء مايو 05, 2010 5:37 pm

انشودة رهيبة و من زمان بحبها حبيت اشاركم فيها

Download
Scorpion Payne
Scorpion Payne

فليقولوا عن حجابي ...... Empty رد: فليقولوا عن حجابي ......

مُساهمة من طرف اسراء الأربعاء مايو 05, 2010 8:58 pm

فــــلــيقولوا عن حجابي انـه يـفـني شـبـابـي

ولـيـغالـوا فـي عـتــابـــي إن لـلـديـن انـتـسـابــــــي

لا وربــي لـن أبـالـي هـــمـتي مــثــل الجـــبــال
أي معـنى للجـمـــال إن غــدا ســهــل الــمـــــنال

حاولوا أن يخدعوني صحت فيهم أن دعوني
سوف أبقى في حصوني لست أرضى بالمجـــون

لـــن يـــنـالـوا مـن إبـــائـي إنـــني رمــز الـنـقـاء
سرت والـتـقـوى ضـيـائـي خـلـف خـير الأنبيـاء

إن لـــــي نـفســا أبـــي إنــهــا تـأبــى الـدنـيـة
إن دربـــي يـــــا أخــيــه قــدوتـــي فـيـه سـمـــيـة

من هدى الدين اغترافي نبعنا أختاه صافي
دربــنــا درب الـعـفـاف فسلكيه لا تـــــــخـافـي

ديننا دين الــفــضـيـلـة لـيـس يــرضـى بـالـرذيـلـة
يــا ابـنـة الـديـن الـجـلـيـلـة أنـت لـلـعـلـيـا سليـلة

باحتجابي باحتشامي أفرض الآن احترامي
ســـوف امــضــي لــلأمـــام لا أبـــالـــي بــالــمــلام

رائعة
اسراء
اسراء

http://www.6abib.com/ask

مُساهمة من طرف Scorpion Payne الخميس مايو 06, 2010 9:49 pm

رسالة الى الصبايا

الشباب الا من رحم ربي بحب "يتسلى " بمنظر الفتاة
و بصاحبها و ممكن يطلع معها و يسمعها اجمل الكلام مثل:
شو هاللبسة الحلوة ... شو هالكحلة البتجنن ..... و من هالحكي و الغزل

لكن وقت الجد ... و وقت البحث عن شريكة حياته لن ينظر الى الفناة التي قبلت الخروج معه
لأنه يريد "ام" لاطفاله و من يحفظ اسراره و يعينه

فرسالتي الكم يا صبايا ..... ما تنغروا انه البنت "الفايعة" اللي مزبطة كل الشباب
و كل الشباب بحبوها و كل الشباب بنكتوا معها
و كل الشباب بسلموا عليها
بس مثل ما حكيت حابيين يتسلوا (طبعا الا من رحم ربي في الامور المشروعة) ... طبعا اكيد راح ينسب علي و ينحكالي انا تفكيري غير ... انا مش قصدي هيك مع البنت
جوابي لالك .. كيف بدك تضمن الشب اللي بحكي مع اختك يكون زييك

و الصبايا اللي " ما حدا معبرهم" او ما يطلق عليهم اسم "شيخات" مع انه جزء بكره الاسم مش عارف ليش
الشب نفسه اللي بحكي مع الف بنت و ما بحكي معاك مش لأنه مش طايقك و انك مش حلوة
السبب لأنه بحترمك و خايف عليكي من الاذى و للأسف جزء لا بأس به من الطالبات بفكروا لأنها مش حلوة او لبسها مش حلو او من هذا القبيل فبتتراجع في الدين عشان "يعبرها" المحترم
او انه خايقة من انه تطلع ببلوشة - يعني بدون عريس

بي اس : في شغلات مشروعة للتعامل بين الطرفين و اللي فاهم الدين بعرف وين هذه الشغلات و وين الحلال و وين الحرام
و للي حضر محاضرة دكتور امجد قورشة بعنوان "هو و هي" كان موضح فيها كل شيء
من دراسات و نسب و احكام في الشريعة
و ان شاء الله بدي اعرفها كاملة على اليو تيوب عشان اللي بدو يشوفها

و سامحوني على الاطالة و لم اقصد احدا بعينه في هذه الرسالة و لكن رأيت الكوارث من فتيات كانو في القمة و عشان شقفة شب تراجعوا ال الحضيض بحجة انه ما حدا بعبر الشييخات و الشباب بحبوا الفايعات و بتزوجهم
بس للأسف جزء من حياتنا مثل هيك لكن
قال تعالى "الطيبون للطيبات"
بدك شخص طيب يدير باله عليكي ولا واحد طالع مع الف بنت و مجرب و مقلع و بالاخير بصير زي الافلام الاجنبية

سامحوني كمان مرة بس كثير كنت مقهور من منظر شفته اليوم و خلاني احكي

بي اس : قطعنا لنص الشباب ففي احتماليه ينسب علي فليقولوا عن حجابي ...... Icon_lol

بي اس 2 : اي سؤال او اي استفسار او توضيح عشان ما ينفهم اشي غلط او طوشة ..... ان شاء الله بكون جاهز فليقولوا عن حجابي ...... Icon_eek
Scorpion Payne
Scorpion Payne

مُساهمة من طرف اسراء الجمعة مايو 07, 2010 12:27 am

انا ما بستغرب من الشباب اللي بتسلوا لانهم معروفين ...بستغرب من الشباب اللي ممكن يمشوا بالصداقة مع البنت اللي بدو اياها ...ويأملها بالمستقبل والارتباط ويعرضوا نفسهم للاثام حتى لو كان بدو اياها وبدها اياه بس ما حدا بيعرف شو المكتوب ...ممكن ما يكون مقدر يكونوا لبعض ..ممكن بلحظة تتغير الامور ..تنكشف الاوراق ..تظهر شغلات ما كن حاسبينها ما حدا بيعرف.. فليه نعرض حالنا للاثم ؟
فانا بحكي انه في هاي الحاله الشب لازم يحط نفسه على بينة دائما... اذا كان صادق في اختياره المفروض يطلبها رسمي
- حتى لو بدون كتب كتاب ..بس المهم تضل العلاقة على مرأى من اهالي الطرفين بدون اي اشكال -
واذا ما كان الوقت مناسب للكلام ..المفروض ينتهي كل شيء لحد ما يجي وقته..وربنا بعوض فراق سنتين بقرب العمر كله وقتها
واي شاب بيفضل انه ما يحكي للاهل وبيتهرب من الموضوع . حتى لو وعدها وبياجل
برأيي البنت وقتها لازم تحط علامات سؤال عليه .. والمفروض هي تكون الحاسمة في هذا الامر وتنهي كل شيء
طبعا هاد رأيي كبنت وما عندي اي مبررات تانيه لهذه الحالة

و المفروض الانسان لما يتمنى شخص ما يدعي ربنا انه يعطيه اياه..المفروض يدعي وقتها دعاء الاستخارة
- اللهم ان كنت تعلم ان هذا الشخص خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري ..فاقدره لي ويسره لي ...وان كنت تعلم انه شر لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري..فاصرفة عني واصرفني عنه واكتب لي الخير حيثما كان ثم رضني به-

وهاي بتذكرني بعبارة بتعجبني ..اللي بتشبه الموقف بالمريض اللي بيجي يحكي للطبيب اعطيني الدواء الفلاني والطبيب عارف انه في دواء غيره افضل ...وما رح يعطيه اياه عشان مصلحته هو فقط ...ولله المثل الاعلى.

وبالاخير البنت في هذه المواضيع ...هي اللي بايدها كل شيء ..كل شيء..........
اسراء
اسراء

http://www.6abib.com/ask

مُساهمة من طرف khalil ma3roof الجمعة مايو 07, 2010 12:33 am

والله يا حمزة انا بوافقك الرأي تماما .. وبحب أحكيلك .. يا نيالها سعيدة الحظ اللي بدها تاخدك !
الموضوع ذكرني بحوار حلو مرة قرأته .. وحابب أدعم موقفك فيه ...
حوار بين الوردة واللؤلؤة
ذات يوم التقت وردة جميلة رائعة الجمال شذية الرائحة جذابة الألوان بلؤلؤة لا يبدو عليها شيئاًًً من هذه الصفات فهي تعيش في قاع البحار... تعرفا على بعضهما

فقالت الوردة: عائلتنا كبيرة فمنا الورد ومن الأزهار ومن الصنفين أنواع كثيرة لا أستطيع أن أحصيها يتميزون بأشكال كثيرة ولكل منها رائحة مميزة وفجأة علت الوردة مسحة حزن!!

فسألتها اللؤلؤة: ليس فيما تقولين ما يدعوا إلى الحزن فلماذا أنت كذلك؟!

ولكن بني البشر يعاملونا بإستهتار فهم يزرعوننا لا حبا لنا ولكن ليتمتعوا بنا منظرا جميلا ورائحة شذية ثم يلقوا بنا على قارعة الطريق أو في سلة المهملات بعد أن يأخذوا منا أعز ما نملك النظارة والعطر...

تنهدت الوردة ثم قالت للؤلؤة: حدثيني عن حياتك وكيف تعيشين ؟؟ وما شعورك وأنت مدفونة في قاع البحـــار...

أجابت اللؤلؤة: رغم أني ليس مثل حظك في الألوان الجميلة والروائح العبقة إلا أني غالية في نظر البشر فهم يفعلون المستحيل للحصول علي!

يشدون الرحال ويخوضون البحار ويغوصون في الأعماق ليبحثوا عني قد تندهشين عندما أخبرك أنني كلما ابتعدت عن أعين البشر ازدت جمالا ولمعانا ويرتفع تقديرهم لي...

أعيش في صدفة سميكة وأقبع في ظلمات البحار إلا أنني سعيدة بل سعيدة جدا لأنني بعيدة عن الأيدي العابثة وثمني غالي لدى البشر...

أتعلمون من هي الوردة ومن هي اللؤلؤة ؟؟

الوردة هي (المتبرجة(

واللؤلؤة هي (المتحجبة)

khalil ma3roof

مُساهمة من طرف Scorpion Payne الجمعة مايو 07, 2010 10:31 am

قصة رائعة جدا يا خليل
ابدعت يا اخي ........ اول مرة بقرأها
فليقولوا عن حجابي ...... Hug

والله اني بحبك
فليقولوا عن حجابي ...... Hug
Scorpion Payne
Scorpion Payne

مُساهمة من طرف Scorpion Payne الجمعة مايو 07, 2010 10:38 am

اسراء كتب:انا ما بستغرب من الشباب اللي بتسلوا لانهم معروفين ...بستغرب من الشباب اللي ممكن يمشوا بالصداقة مع البنت اللي بدو اياها ...ويأملها بالمستقبل والارتباط ويعرضوا نفسهم للاثام حتى لو كان بدو اياها وبدها اياه بس ما حدا بيعرف شو المكتوب ...ممكن ما يكون مقدر يكونوا لبعض ..ممكن بلحظة تتغير الامور ..تنكشف الاوراق ..تظهر شغلات ما كن حاسبينها ما حدا بيعرف.. فليه نعرض حالنا للاثم ؟
فانا بحكي انه في هاي الحاله الشب لازم يحط نفسه على بينة دائما... اذا كان صادق في اختياره المفروض يطلبها رسمي
- حتى لو بدون كتب كتاب ..بس المهم تضل العلاقة على مرأى من اهالي الطرفين بدون اي اشكال -
واذا ما كان الوقت مناسب للكلام ..المفروض ينتهي كل شيء لحد ما يجي وقته..وربنا بعوض فراق سنتين بقرب العمر كله وقتها
واي شاب بيفضل انه ما يحكي للاهل وبيتهرب من الموضوع . حتى لو وعدها وبياجل
برأيي البنت وقتها لازم تحط علامات سؤال عليه .. والمفروض هي تكون الحاسمة في هذا الامر وتنهي كل شيء
طبعا هاد رأيي كبنت وما عندي اي مبررات تانيه لهذه الحالة

و المفروض الانسان لما يتمنى شخص ما يدعي ربنا انه يعطيه اياه..المفروض يدعي وقتها دعاء الاستخارة
- اللهم ان كنت تعلم ان هذا الشخص خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري ..فاقدره لي ويسره لي ...وان كنت تعلم انه شر لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري..فاصرفة عني واصرفني عنه واكتب لي الخير حيثما كان ثم رضني به-

وهاي بتذكرني بعبارة بتعجبني ..اللي بتشبه الموقف بالمريض اللي بيجي يحكي للطبيب اعطيني الدواء الفلاني والطبيب عارف انه في دواء غيره افضل ...وما رح يعطيه اياه عشان مصلحته هو فقط ...ولله المثل الاعلى.

وبالاخير البنت في هذه المواضيع ...هي اللي بايدها كل شيء ..كل شيء..........

اكيد ... كلامك 100% سليم وصحيح

ما بصير العبث و الوعود الكاذبة من الشب ... اصلا حرام تضيع وقت البنت و انت بتوعد فيها
و بالاخير بتكونش فاتح الموضوع ما اهلك على الاقل

و سمعت قصص كثير من مقيمين سنة 2 ة 3 بخصوص هذه المواضيع
منها انه من تم فصل الخطوبة بين مقيمين بسبب ان الدكتورة نجح ب
USMLE
و خطيبته لأ .... فعشان هيك قرروا بنفصلوا

مش عيب ....... والله عيب

و الوقت المناسب اهم شيء ..... لأنه الشغلة فيها اعراض ناس و فيها حقوق و فيها حلال و حرام

و قال صلى الله عليه وسلم :"من استطاع منكم الباءة فليتزوج"

و بالاخير كلها نصيب
يعني اذا ساويت المستحيل عشان بنت و ما الك نصيب فما الك نصيب
و اذا توكلت على الله و كان الك نصيب لو الف واحد حاول يخرب او ايش ما صار يصير .. فنصيبه اله

و شكرا على المداخلة الطيبة
Scorpion Payne
Scorpion Payne