حتى لا ننسى - الذكرى 62 لقرار التقسيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حتى لا ننسى - الذكرى 62 لقرار التقسيم

مُساهمة من طرف بهاء في الأحد نوفمبر 29, 2009 3:53 pm

واستمر مسلسل التنازل ممن يدعون حمل لواء القضية ، واطلاق الرصاصة الاولى في الكفاح ، وكانت اربعون سنة مدة كافية ليدرك هؤلاء ان مصالحهم لا تتقاطع بحال مع مصالح الشعب المقهور ، فكان رد فعلهم الطبيعي ان تخلوا عن حلم شعبهم ، ولم لا يتخلون وهم اصلا فرضوا على هذا الشعب فرضا ، فلم يختر الشعب يوما ايا منهم زعيما له ... بل هم زعماء القمم والمؤتمرات لا زعماء الشعوب والقضية ...

اما بدايتهم فكانت :
في المادة ال-19 من الميثاق الوطني الفلسطيني الذي أقرته منظمة التحرير الفلسطينية في تموز/يوليو 1968 يقال:
"تقسيم فلسطين الذي جرى عام 1947 وقيام إسرائيل باطل من أساسه مهما طال عليه الزمن لمغايرته لإرادة الشعب الفلسطيني وحقه الطبيعي في وطنه ومناقضته للمبادئ التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها حق تقرير المصير." [2]

ثم بدأ معدنهم الطبيعي في الظهور :
في وثيقة إعلان الاستقلال التي أعلنتها منظمة التحرير الفلسطينية في نوفمبر 1988 :
"ومع الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب العربي الفلسطيني بتشريده وبحرمانه من حق تقرير المصير، إثر قرار الجمعية العامة رقم 181 عام 1947م، الذي قسم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية، فإن هذا القرار مازال يوفر شروطاً للشرعية الدولية تضمن حق الشعب العربي الفلسطيني في السيادة والاستقلال الوطني."

ورسخ كبيرهم منهجهم في استعداء الابن والاخ واستجداء الصلح والمفاوضات :
ففي رسالة ياسر عرفات إلى إسحق رابين ضمن تبادل رسائل الاعتراف بين منظمة التحرير الفلسطينية ودولة إسرائيل، أكد عرفات على تمسك منظمة التحرير بقراري مجلس الأمن 242 و338 وأن بنود الميثاق الوطني الفلسطيني التي تنفي حق إسرائيل بالوجود فقدت سريانها. في اتفاقية أوسلو من سبتمبر 1993 يشار إلى الضفة الغربية وقطاع غزة فقط كالأراضي المخصصة لاستقلال الشعب الفلسطيني.


ولم يمت هذا الكبير الا وقد علمهم السحر ... فهذا تلميذه ويده اليمنى ( اللتي قتلته في النهاية ) يخلع آخر عباءات الخجل :
عقد وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز يوم الجمعة 10-6-2005م لقاء مع وزير الشؤون المدنية الفلسطيني محمد دحلان وصفه الطرفان بانه "مهم وايجابي"، وتناول الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات التنسيق بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية في موضوع تطبيق خطة الانسحاب من قطاع غزة.


وما زال الانحدار مستمرا ...

بهاء

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wattan.wordpress.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى