اقتحموا الأقصى ... ونحن نشرب الشاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقتحموا الأقصى ... ونحن نشرب الشاي

مُساهمة من طرف Mohammad Ghalib Riziq في الأحد سبتمبر 27, 2009 5:30 pm

السلام عليكم
والله إني تفاجأت عندما قرأت هذا الموضوع لدى عودتي من الجامعة
لأجد نفسي أشرب الشاي وآكل المعمول وأوزع على الناس
وهناك رجال هم فعلا من خيرة هذه الأمة يدافعون عن الأقصى بأرواحهم
مما دعاني أن أحتقر نفسي وأن أشكك بنواياي اتجاه الأقصى
فأين نحن وأين هم
اللهم يارب اجعلنا نقدم للأقصى ولو شيئا يسيرا
أترككم مع التقرير من الجزيرة نت

16 جريحا باقتحام إسرائيلي للأقصى




قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت أبواب الحرم القدسي أمام يهود متشددين (الجزيرة)


أصيب 16 فلسطينيا خلال تصديهم لاقتحام قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي للحرم القدسي الشريف صباح اليوم، وذلك في وقت يفرض الاحتلال طوقا أمنيا مشددا على كافة الأراضي الفلسطينية.

وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس المحتلة جيفارا البديري أن حدة المواجهات تراجعت في الحرم القدسي ومحيطه بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي حاولت صباح اليوم ادخال مجموعة من اليهود المتطرفين للحرم القدسي بعد فتحها الأبواب أمام حركة السياحة.

وأضافت المراسلة أن قوات الأمن الإسرائيلي اعتقلت ثمانية فلسطينيين، وأنه تم إخلاء بعض المصابين الفلسطينيين من داخل الحرم القدسي بصعوبة كبيرة. ومن جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إن تسعة من عناصرها أصيبوا في مواجهات مع المقدسيين.

وكان المواطنون الفلسطينيون قد تنادوا إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة إثر دعوات من جهات يهودية متطرفة لاقتحام الحرم الشريف بمناسبة يوم الغفران لدى اليهود.

وقد دانت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة ما يجري من اعتداء على المسجد الأقصى ومصليه.

يأتي هذا التطور في وقت تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية منذ منتصف ليل أمس السبت ويستمر حتى مساء غد الاثنين، وهو موعد انتهاء صوم يوم الغفران اليهودي.


وخلال هذه الفترة لن يسمح للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية الاستثنائية، كما سيغلق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشاحنات بسبب حلول عيد الغفران لدى أبناء الشعب اليهودي.


وتنتشر الشرطة الإسرائيلية بقوات معززة في جميع أنحاء إسرائيل وخاصة في المدن المختلطة (التي تضم عربا ويهودا) مثل القدس وعكا ويافا والرملة واللد لتأمين سير صلوات الغفران بسلام.



صراع عقائدي
من ناحيته، قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ كمال الخطيب الذي كان على رأس المرابطين على بوابات الأقصى، إن الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى باتت شبه يومية وراحت تزداد أكثر خلال الأعياد والمناسبات الدينية.

وأكد الخطيب للجزيرة نت أن هذا التصعيد يشير إلى أن معالم الصراع في فلسطين هي دينية عقائدية، وهو ما ترجمته الحشود اليهودية أمس عند ساحة البراق تمهيدا لاقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم.

وأضاف أن الجماعات الدينية المدعومة من الشرطة الإسرائيلية تحاول تثبيت أمر واقع من خلال التأكيد على أنها قادرة على اقتحام الأقصى وإقامة الصلوات فيه.


Mohammad Ghalib Riziq

عدد المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 15/10/2008
العمر : 29
الموقع : www.med-pulse.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى